الأخبار

أمين عام مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً بشأن التعليم الإلكتروني

عقد أمين عام مجلس الوزراء الدكتور” الطاهر عامر”، اليوم الاثنين اجتماعاً مع بعض المسؤولين بجامعة الزاوية تقدمهم د. محمد البشتي مدير مركز التعليم الإلكتروني بالجامعة ود. عبدالمجيد شتي مدير إدارة التخطيط بالجامعة ود. محمود فحيل البوم مدير مكتب الدراسات العليا بكلية الاقتصاد جامعة الزاوية، وحضر الاجتماع الأستاذ عبدالرؤوف شوشان مدير المكتب الشؤون القانونية بوزارة التعليم، كما حضر الاجتماع المختصين بمكتب الأمين العام.

وجاء هذا الاجتماع لدواعي وضرورات المرحلة والحاجة إلى إيجاد بدائل للتعليم التقليدي ولتفعيل لائحة تنظيم نمط التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد الصادرة بقرار السيد/ وزير التعليم رقم (354) لسنة 2020م، وهذا يأتي ضمن إطار السياسات القطاعية التي تتبناها حكومة الوفاق الوطني برعاية السيد/ الأمين العام.

وقد أكد السيد/ الأمين العام على دعم الحكومة للتوجه بالعمل واعتماد نمط التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد والاستفادة القصوى منه واللحاق بالركب الدولي في هذا الخصوص، وتبني قيام تعاون بين ديوان مجلس الوزراء وجامعة الزاوية في الخصوص بمشاركة وزارة التعليم، والتوجيه بالبدء في برامج الدراسات العليا للمختصين بديوان مجلس الوزراء في بعض التخصصات.

وتحدث السادة من جامعة الزاوية على أن الجامعة تمتلك الإمكانيات والبرامج ولديها اتفاقيات محلية ودولية ومركز متخصص في التعليم الإلكتروني، وأن الجامعة تبنت عملية التدريب لعدد كبير من خريجي الشهادة الثانوية لهذا العام على التطبيقات والبرامج المتعلقة باستخدام التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

كما أكد السيد/ مدير المكتب القانوني بوزارة التعليم على أن الأمر هام وأن السيد/ وزير التعليم أصدر لائحة التعليم الإلكتروني وأن الوزارة تشجع للتوجه إلى تفعيلها وستقوم بما يمكن لمعالجة أية مشاكل أو صعوبات تعترض تنفيذها.

كما أكد السيد/ مدير المكتب القانوني بوزارة التعليم على أن الأمر هام وأن السيد/ وزير التعليم أصدر لائحة التعليم الإلكتروني وأن الوزارة تشجع للتوجه إلى تفعيلها وستقوم بما يمكن لمعالجة أية مشاكل أو صعوبات تعترض تنفيذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.