الأخبار

المؤتمر الصحفي لرئيس المجلس الرئاسي ونائبه مع الرئيس الفرنسي بقصر الإليزيه في باريس 23-3-2021

نص كلمة السيد رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور محمد المنفي خلال لقاءه الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون في مستهل كلمة السيد الرئيس قدم الشكر والثناء للرئيس الفرنسي على كرم هذه الدعوة وعلى هذا الدعم الذي قدمته فرنسا للعملية السياسية التي نتج عنها السلطة التنفيذية الجديدة والتي انتجت مرحلة توحيد المؤسسات.

اليوم كان هناك آخر خطوة لتوحيد المؤسسات في ليبيا وكذلك انتقلنا إلى مرحلة الحديث عن المصالحة والنقاط التي اتفقنا عليها بالحوار السياسي وكانت فرنسا من الداعمين لهذه العملية السياسية.

كما تحدثنا عن المسار العسكري وإيقاف إطلاق النار والنقاط المشتركة في الاستقرار الذي لأبد أن يكون في المنطقة.

هذه النقاط نريد منها أن تكون هناك انتخابات نهاية هذا العام وبالتحديد في 24 ديسمبر القادم.

أما الحديث الذي جرى اليوم كان حديث صريح جدا ودعم حقيقي نشكر عليه الرئيس وأشكر فرنسا على هذا الدعم أولها إعادة فتح السفارة الفرنسية في ليبيا يوم الاثنين القادم وكذلك الاتفاق على أن يكون هناك دعم مطلق لإعادة الاستقرار في ليبيا للوصول إلي انتخابات نهاية هذا العام.

ونحن حقيقةً سعدنا بهذا اللقاء اليوم وكان دعم كبير للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا عندما يكون من دولة مثل فرنسا.

وفي ختام كلمة السيد الرئيس قال نحن شاكرين هذه البداية وهذا الدعم ونتمنى أن يكون هناك تواصل وأن يكون هذا التواصل دائم حتى نصل إلى نتائج مرجوة من أجل استقرار ليبيا واستقرار المنطقة خلال أقرب وقت وشكراً السيد الرئيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.