الأخبار

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يلتقي نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام

التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبد الحميد الدبيبة ظهر يوم الاثنين بديوان رئاسة الوزراء ، نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الساسية وبناء السلام السيدة روزماي دي كارلو ، بحضور المبعوث الخاص للأمين العام السيد بان كوبيش ، وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء السيد عادل جمعة ، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المنظمات بوزارة الخارجية ، ومدير إدارة الشؤون الخارجية بمجلس الوزراء.

وتم خلال اللقاء مناقشة الوضع السياسي في ليبيا ، والخطوات المتخذة من قبل حكومة الوحدة الوطنية ، والدور الفاعل للجنة 5+5 وضرورة دعمها من كافة الاطراف في خطتها المعتمدة موخرا .

وأعربت دي كارلو عن سعادتها لتمثيل الأمين العام في مؤتمر دعم الاستقرار المزمع انعقاده في طرابلس الخميس القادم ، واعتبار انعقاده في طرابلس بهذا الحضور خطوة مهمة للحكومة .

كما تم التطرق إلى ملف الهجرة غير الشرعية ، والصعوبات التي تواجه ليبيا في هذا الشأن ، وضرورة التعاون مع كافة المنظمات والدول ذات العلاقة حتى يتم تنفيذ خطوات جادة في هذا الملف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.