الأخبار

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يزور مدينة مسلاتة

اجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد الدبيبة زيارة بعد ظهر اليوم رفقة عدد من الوزراء لمدينة مسلاتة، حيث ألتقي عددًا من أعيان وحكماء ومسؤولين بالمدينة للاطلاع على أوضاعهم والوقوف على احتياجاتهم، وقام بإلقاء كلمة للحضور قال فيها:

السادة الحضور اهل مدينة مسلاتة الجميلة بزيتونها وسهولها وبيوتها العامرة يشرفني اليوم التواجد بينكم للإطلاع على احوالكم والوقوف على احتياجاتكم تلبية من الحكومة لمواطنيها.

إن هذه المدينة منبت للعلماء واساس لنشر الثقافة ومدينة تحفيظ القرآن وزوايا تحفيظ القرآن الكريم.

هذه المدينة جاهدت الاستعمار وقدمت الكثير من الشهداء في معارك المرقب والهاني وغيرهما، ومن هذه المدينة أعلنت الجمهورية الطرابلسية، والتي عقد بها اجتماعات المؤتمر الوطني لتوحيد الجهود الوطنية وستظل هذه المدينة عنوانًا للمصالحة الوطنية.

وقد قررنا إيلاء هذه المدينة اهتمامًا خاصًا لتكون في المكانة التي تليق بها ونحن هنا للإطلاع على المستشفى المتوقف العمل به منذ فترة والذي سيفاعل وسيستكمل المشروع قبل نهاية العام الحالي، وكذلك صيانة منظومة الصرف الصحي للحفاظ على البيئة وسلامة أهل هذه المدينة، وأما مشروع محطة الكهرباء فلقد تتبعنا الأكر من حيث عدم التنفيذ وتخزين المعدات لمدة طويلة وكل مايشوب المشروع من مشاكل وتجاوزات حيث نعمل على حلها لتنفيذ المشروع وبعون الله سنتخذ القرار المناسب بهذا الشأن.

وأنا أطالب التخطيط العمراني ووزارة الزراعة بحماية شجرة الزيتون بهذه المنطقة ويجب دعم كل الجهود لإنعاش هذه المشروعات.

كما استمع السيد الرئيس والوفد المرافق له لعدد من المداخلات من الحضور للمشاكل والعراقيل وبعض المطالب، وعقب هذا اللقاء تم تفقد مستشفى مسلاتة، بالإضافة لزيارة معصرة لزيت الزيتون حيث أكد السيد الرئيس على دعم هذه الصناعة المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.