رئيس الوزراء يتابع مشكلة توفر الوقود بالمنطقة الجنوبية

قام رئيس الوزراء السيد عبدالحميد الدبيبة صباح اليوم بزيارة لمقر شركة البريقة لتسويق النفط بمدينة طرابلس، وذلك لمتابعة مشكلة توفر الوقود بالمنطقة الجنوبية، حيث عقد اجتماعًا موسعًا بالشركة بحضور نائب رئيس الوزراء السيد رمضان بوجناح ووزير الداخلية السيد خالد مازن ووكيل الوزارة لشؤون المديريات ومدراء الأمن بالمنطقة الجنوبية إلى جانب مدراء الإدارات بشركة البريقة ومدراء الشركات الخاصة بالتوزيع (نفط ليبيا – الراحلة – الشرارة) وآمر كتيبة 166.

وافتتح الرئيس الاجتماع بالتأكيد على أن نقص توفر الوقود وسرقته واستمرار معاناة المواطن لا بد من وضع حد له، كما لا بد أيضًا من وضع حلول عملية خلال هذا الاجتماع.

مشددًا على ضرورة زيادة الكميات المخصصة من شركة البريقة لصالح المستودع الخاص بالمنطقة وتأمينها وضمان توزيعها.

وأوضح مدير شركة البريقة لتسويق النفط الإجراءات التي ستقوم بها الشركة من خلال زيادة الكميات وتفعيل مستودع سبها بطاقته الاستيعابية القصوى مؤكدًا على توفر كميات الوقود المطلوبة.

وفي كلمة لنائب رئيس الوزراء أكد أن مشكلة توفر الوقود شهدت انفراجًا نسبيًا بالمنطقة ولكن لا بد من معالجة المشكلة بشكل كامل حتى يتمتع المواطن بالمنطقة الجنوبية بجزء من حقوقه.

وفي ختام الاجتماع تم الإتفاق على جملة من الإجراءات والتدابير منها زيادة الكميات المخصصة للمنطقة الجنوبية لتصل إلى مليون لتر يوميًا بدلاً من 500 ألف لتر يوميًا.

وعلى أن يتم خلال شهر من تاريخ هذا الاجتماع تعبئة مستودع سبها بكامل طاقته الاستيعابية والتي تصل إلى 27 مليون لتر، ومتابعة المسؤولين على المستودع وتحديد الخروقات الواقعة.

كما تم تكليف القوة المشتركة المشكلة من كتبيتي 166 وطارق بن زياد لتأمين وصول الوقود ومتابعة التوزيع بالتنسيق مع مديريات الأمن.

وكذلك تكليف نائب رئيس الوزراء بعقد اجتماعات مع وزارة الحكم المحلي والبلديات ومكاتب الحرس البلدي لتحديد أدوارها بشكل دقيقة في هذه الآلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *