الأخبار

رئيس الوزراء يتابع الصعوبات التي تواجه عمل شركتي المياه والصرف الصحي وتحلية المياه

تابع رئيس الوزراء صباح أمس الأربعاء 12/1/2022 الصعوبات التي تواجه عمل شركتي المياه و الصرف الصحي وتحلية المياه ، بحضور وزير الموارد المائية و رئيس مجلس إدارة والمدير العام للشركة العامة لتحلية المياه و مدير عام شركة المياه و الصرف الصحي ونائب مدير جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق و وكيل وزارة المالية لشؤون المؤسسات و وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء .

و أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي عقده بالخصوص في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة طرابلس على ضرورة الاهتمام بالشركتين و تقديم كافة الإمكانيات اللازمة لهما لتنفيذ المهام المناطة بهما.

و استمع الرئيس لأهم المشاكل التي تواجه محطات التحلية في انتاج كميات المياه المطلوبة بسبب توقف عدد منها وتهالك البعض الاخر و كذلك المشاكل التي تعانيها محطات الرفع التابعة لشركة المياه والصرف الصحي .

و أوضح وزير الموارد المائية بأن ما تم تخصيصه خلال العام 2021 في باب التنمية وصل (490) مليون دينار ، معتبرا هذا المخصص زهيدا أمام المشاكل التي تواجه محطات التحلية ، ونقص ابار المياه في عدد من المناطق .

وشدد الرئيس على ضرورة وجود خطة واضحة للعام 2022 لصيانة و تطوير محطات التحلية و دعم مخصصات الباب الرابع للشركتين

وان يتم التنسيق بين الشركات و الوزارة بشكل مهني وفني ضمانا لنجاح المشروعات المنفذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.