الأخبار

رئيس الوزراء يتابع انتهاء مرحلة التسجيل بمنظومة الأقراض السكاني

عقد السيد رئيس الوزراء بديوان مجلس الوزراء اجتماعا موسعا ضم اللجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ مبادرة الأقراض الإسكاني، بحضور مصلحة التسجيل العقاري ومدير مصلحة الأملاك العامة ومدير عام مصرف الإدخار والاستثمار العقاري ومستشار محافظ مصرف ليبيا المركزي.

وفي افتتاحية الاجتماع أكد رئيس الوزراء أن المبادرة الإسكانية تحتاج إلى جهود استثنائية لنجاحها ولابد من العمل بشكل جدي للبدء الفعلي في تنفيذها من خلال الدخول في مرحلة التسليم للقروض.

وفي كلمة لوزير الحكم المحلي أكد أن المنظومة التي تم إعدادها سجل فيها ما يقارب مليون مواطن ومن استكمل ملء البيانات المطلوبة وارسال المستندات بلغ نحو 600 ألف مواطن وبذلك تعتبر انتهاء المرحلة الأولى للمبادرة وهي التسجيل.

وبعد مناقشات مع أعضاء اللجنة أصدر رئيس الوزراء تعليماته بضرورو استكمال الإجراءات الخاصة بالأراضي السكنية والشقق غير المستكملة وتحديد المستحقين بالخصوص وضرورة وضع ضوابط عملية للبدء في صرف القروض السكنية في أجل قريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.