الأخبار

رئيس حكومة الوحدة الوطنية يتفقد سير العمل بوزارة المالية

قام رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة ، ظهر اليوم الأحد ، بزيارة متابعة لوزارة المالية، وذلك بهدف الوقوف على سير العمل بالوزارة.

وعقد الرئيس اجتماعًا موسعًا مع وزير المالية المُكلف محمد الشهوبي، ومديري الإدارات والمكاتب ورؤساء الجهات التابعة لها، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة عادل جمعة.

وخصص الاجتماع، للوقوف على خطة وزارة المالية، والتعرف على الصعوبات التي تواجهها، وخلال كلمة وزير المالية، أكد أن الإدارات بالوزارة تعمل بشكل متواصل من أجل تقديم الخدمات لكافة مؤسسات الدولة التي من خلالها تصل لكل مواطن.

وفي كلمة لرئيس الحكومة ، تقدم بالشكر للعاملين بوزارة المالية على جهودهم في صرف المرتبات في توقيتها المناسب، كذلك علاوة الأبناء التي نفذت خلال شهر رمضان، وساعدت العائلات الليبية في هذا الشهر المبارك.

كما أصدر تعليماته بضرورة التنسيق مع صندوق الضمان الاجتماعي، وصرف الزيادة الخاصة بالمعاشات الأساسية والمتقاعدين وأن تتم بشكل منتظم.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة إعداد الحساب الختامي للدولة الذي لم ينجز منذ عام 2009، مبديا استغرابه من إهمال هذا الملف الهام.

وأوصى الرئيس بضرورة الاهتمام بمُراقبات الخدمات المالية بالمناطق، وتنظيمها ومتابعتها بشكل جاد، وضرورة مراجعة حساباتها.

وفي ختام كلمته أصدر تعليماته للوزارة، بضرورة متابعة الجهات التابعة لوزارة المالية وتقييم أدائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع قد أعد من اجل تزويد المتصفح وإفادته بالمعلومات والاخبار التي تخص الحكومة الليبية اول باول، وايضاً لاعطائه نبدة عن المركز ومايقوم به من اعمال .

  • ديوان رئاسة الوزراء – مركز المعلومات والتوثيق.
  • طريق السكة / طرابلس – ليبيا.
  • البريد الإلكتروني : admin@idc.gov.ly
© جميع الحقوق محفوظة لمركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء 2022.