رئيس الوزراء يشارك في إطلاق أول منظومة الكترونية لمراقبة مخزون الأدوية

شارك رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة صباح اليوم الثلاثاء في إطلاق أول منظومة الكترونية تختص بمراقبة مخزون الأدوية وتحديد الاحتياج ، بحضور نائب الرئيس وزير الصحة المكلف رمضان بوجناح ، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة ، ورئيس الهيئة العامة للمعلومات عبد الباسط الباعور ، وعدد من مديري الإدارات بوزارة الصحة ، مندوب من ديوان المحاسبة، وعدد من المهندسين بالهيئة العامة للمعلومات.

وأكد الرئيس في كلمته على ضرورة تحديد الأماكن المتعلقة بقبول الطلبات، مشيرًا إلى أن إدارة الصيدلة هي الجهة المختصة بتحديد الطلبات والمواصفات وإحالتها لجهاز الإمداد الطبي للتنفيذ.

وشدد الرئيس خلال اللقاء على ضرورة تشجيع الكوادر الوطنية المختصة و شركات الادوية المحلية للعمل في مجال أستيراد الادوية الليبية للمساهمة في عملية استيراد الأدوية ، وعدم احتكار الوكالة لأشخاص أو جهات محددة، والتركيز على ضرورة جلب الأدوية ذات جودة عالية ومتطابقة مع المواصفات العالمية.

وأستمع الرئيس الى شروح وافية حول آلية عمل المنظومة من بداية انشاء العطاء العام ، مرورًا بالإجراءات المتبعة من تحويله إلى الإدارة الفنية وصدور الاعتمادات وأوامر الشراء، ووصل الشحنات وتخزينها ، وصولًا لمرحلة توزيعها على المرافق الصحية والمستشفيات وفق المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *