استقبل رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، صباح اليوم الأربعاء، المجلس البلدي زوارة وأعيان وحكماء المدينة، وذلك لمتابعة الأوضاع الخدمية والأمنية بالبلدية ، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء،ومديرو أجهزه تنفيذ مشروعات المواصلات وتنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق، وتطوير المراكز الإدارية

وخصص هذا الإجتماع لمتابعة مشروعات التنمية الأساسية المفتقدة في البلدية وأهمها استكمال مستشفى زوارة المتوقف منذ عام 2010 ميلادي، وضروره تجهيزه بالمعدات اللّازمة ؛ ليستطيع تقديم الخدمة لكل أبناء المنطقة.

تم متابعة أعمال تطوير وصيانة الطريق الساحلي من خلال جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات، مؤكدين على ضرورة استكمال هذا المشروع الهام، وضروره تقديم كافة التسهيلات للجهاز لاستكماله.

كما تم مناقشة الإجراءات المتخذة بشأن صيانة وتشغيل محطة تحلية زوارة والتي يتم تنفيذها عن طريق وزارة الموارد المائية المتوقفة منذ العام 2013 ميلادي.

كما تم التأكيد على ضرورة الاستمرار في محاربة الظواهر السلبية وأهمها تهريب الوقود والمخدرات، والتي أطلقت الحكومة حملة ضدها بالساحل الغربي وفق التقارير الأمنية الواردة بالخصوص.

وشدد الدبيبة على ضرورة متابعة المشروعات التي تخص البلدية وأهمها البدء في تنفيذ المدارس المستهدفة في خطة الحكومة لإنشاء 500 مدرسة جديدة، والمخصص منها 4 مدارس جديدة لبلدية زوارة ، وكذلك عدد من الطرق الهامة للبلدية التي انطلق العمل فيها من جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات أو من جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق.

كما أكد الدبيبة على ضرورة انطلاق العمل في محطة الصرف الصحي، بعد استكمال الإجراءات التعاقدية للمشروع لأهميته لبلدية زوارة والبلديات المجاورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *