قام رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة، صباح اليوم السبت، بزيارة تفقدية لأعمال صيانة وتطوير الطريق الساحلي، رفقة وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء “عادل جمعة”، ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات “سامي العبش”

وشملت الجولة قاطع (بوابة كعام – الخمس – مسلاتة – القره بوللي) البالغ طوله 54 كلم مزدوجا، وقاطع القره بوللي – تاجوراء بطول 46 كلم.

واستمع الدبيبة خلال زيارته للتقارير الفنية من مديري المشروعات والشركات المنفذة، والصعوبات التي تواجه سير المشروع وفق الجدول الزمني المعتمد.

وأشاد الدبيبة بأعمال صيانة قاطع منطقة النقازة ببلدية الخمس، الذي كان من أكثر القواطع تضررا في الطريق الساحلي، مشددا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ، والمواصفات الفنية للمشروع وكافة ملحقاته.

وفي ختام الجولة التفقدية، استقبل أهالي بلدية الخمس رئيس الوزراء، بحضور المجلس البلدي، مشيدين بجهود حكومة الوحدة الوطنية في اهتمامها بالطريق الساحلي الذي لم يخضع لأي صيانة منذ إنشائه، ويُعدّ من أكثر الطرق التي تحدث فيها الحوادث وفق إحصائيات المرور؛ بسبب تهالكه.

وأكد العبش، أن ما نُفّذ بالقاطع الغربي لصيانة وتطوير الطريق الساحلي 57 كلم مزدوجا، تشمل صيانة 3 جسور مُقامة على الأودية وتنفيذ جسرَي مشاة، مؤكداً توسعة الطريق بعرض 12 مترا للمسار الواحد، مع تصميم وتنفيذ فاصل خرساني بين المسارين، والعمل على تنفيذ الإضاءة بالطاقة الشمسية.

ووجّه الدبيبة جهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق بضرورة انطلاق العمل في تنفيذ الجسور المعتمدة، التي ستساهم في تيسير الحركة في الطريق الساحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *