أبرز ما جاء في كلمة رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة في الاجتماع العادي العاشر 2023 لمجلس الوزراء، المنعقد في مدينة الزاوية :-

– بلغت المشاريع المخصصة لمدينة الزاوية أكثر من 20 مشروع ضمن خطة عودة الحياة، تم تنفيذ 10 منها متمثلة في طرق وخطوط مياه وصرف صحي وصرف مياه الأمطار وصيانة بعض المرافق.

– تم اليوم افتتاح العيادات المجمعة بالمدينة ومستشفى الزاوية المركزي لازال تحت الصيانة.

على وزارة النفط والمؤسسة الوطنية للنفط الإهتمام بالمصافي والرفع من معدلات تكرار النفط والوصول بها لمستويات الانتاج القصوى.

-ضرورة وضع برنامج متكامل لصيانة مصفاة الزاوية وعرضه على مجلس الوزراء لإقراره، فهذا المرفق لكل الليبيين ولابد له من خدمة الشعب .

– شاركنا جميعاً مع الشعب الليبي في تحقيق الاستقرار وتثبيته وإعادة الحياة في قطاعات الدولة التي تضررت بسبب الحروب.

– اليوم الوضع في تقدم للأحسن ، فقد وضعت عربات التنمية على السكة الصحيحة، وأكبر اهتمامنا هو تقديم الخدمات للشعب وتعزيزها والرفع من جودتها وكفاءتها.

– رحبنا بدعوة البعثة الأممية للحوار، وأكدنا أن نجاحه يكمن في أربع شروط ( توسعة الثقة في تأمين العملية الانتخابية بإشراك الجميع – أن تكون القوانين الانتخابية عادلة ونزيهة وقابلة للتنفيذ – أن لا تحتوي القوانين على أحكام انتقالية وسموم مدسوسة – عدم السماح للمسارات الموازية بالتشويش على الهدف الرئيسي وهو الذهاب للانتخابات وتضيع الوقت على الشعب) .

– قد ولى زمن تقرير مصير الشعب في الغرف المظلمة دون علمه.

– الانقسام السياسي في البلاد سببه الرئيسي أداة السلطة التشريعية، التي تورطت بكل أنواع المخالفات القانونية والدستورية وأضرت بكيان الدولة، ومنعت إجراء الانتخابات باصدار القوانين المعيبة.

– الانفاق الموازي للإنفاق العام تجاوزت قيمته 15 مليار، ويتم بطرق غير قانونية وبدون رقابة ولا محاسبة.

– أدعوا الجهات المعنية بالرقابة والمحاسبة الافصاح عن هذا الانفاق الموازي وتفاصيله.

– حكومة الوحدة الوطنية أخضعت كل اجراءاتها السابقة واللاحقة لمشاريعها وخطواتها للأجهزة الرقابية.

– أتوجه بالشكر للجهود الدولية التي دعمت الهدنة الإنسانية في فلسطين، وندعم استمرارها ؛ حتى نصل لايقاف هذا العدوان الظالم على أهل غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *