افتتح رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة، اليوم الأحد، مركز طرابلس لمعالجة تأخر الإنجاب، بعد صيانته وتجهيزه بالمعامل المتخصصة

وتجهيز غرف العمليات والإنعاش، الذي يشرف عليه جهاز تطوير الخدمات العلاجية، وتتولى تشغيله شركة سيكل التركية المتخصصة في هذا المجال.

وقام رئيس الوزراء بجولة تفقدية داخل المركز، للتعرف على مكوناته، وآلية العمل المعتمدة داخله، رفقة مدير الجهاز أحمد مليطان والفريق الطبي للشركة المشغلة.

وقدمت الشركة عرضا ضوئيا يبين خطة العمل المعتمدة خلال العام 2024 التي تستهدف تشغيل 4 مراكز متخصصة في #البيضاء و #سبها و #مصراتة و #الزاوية من خلال الشراكة مع جهاز تطوير الخدمات العلاجية.

وأوضح العرض أن مركز طرابلس سيتولى استقبال 300 حالة شهريا، وتقديم خدمة متكاملة لها، إذ يُعدّ المركز المتخصص الأول في القطاع الصحي.

وفي كلمته، أكد الدبيبة أهمية هذا النوع من العلاج وتوطينه بالداخل من خلال الشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة مع ضرورة تدريب الكوادر المحلية ورفع كفاءتها بالعمل مع هذه الشركات، مشدداً على ضرورة تنفيذ الخطة المعلنة وتفعيل المراكز المقترحة في كافة أنحاء #ليبيا لأهمية هذه الخدمة للفئات المستهدفة.

وأشار الدبيبة إلى أهمية دعوة القطاع الخاص الليبي المتخصص في مجال تأخر الإنجاب، وخلق شراكة حقيقية بين القطاعين الخاص والعام لتوطين العلاج بالداخل، وإراحة المواطنين من عناء السفر، بالنظر إلى أن هذا العلاج يستغرق وقتا طويلا وتكاليف عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *